هكذا كان الجنود الفرنسيون يغتصبون نساءنا أيام الاستدمار ولا يزالون لأنهم هم الحاكمون!
تتحدث وثائق رسمية تشير واحدة منها إلى تعليمة للجنرال بيجو عام 1948 موجهة إلى عسكريين فرنسيين يأمرهم فيها بأخذ النساء دون 15 سنة ونقلهم إلى جزر نائية قرب المحيط الأطلنط ي ومعاشرتهن من أجل تقوية الشعب الفرنسي، كما تكشف وثائق أخرى من ملف المجاهدة (لويزة أحريز) عن اعترافات جندي فرنسي يقول فيها أنه داهم قرية بإحدى مناطق الجبال، حيث اعتدوا على جميع النساء وبقيت في ذهنه صورة تلك العجوز التي صادفته فاتحة فمها لإخباره بأنه لا يحوي على أسنان من ذهب ورافعة عن ثوبها عارضة نفسها مقابل أن لا يمس عرض بناتها.
وتتحدث مجاهدة كبيرة رفضت ذكر اسمها في الموضوع عن ملف الاغتصاب، لاسيما في أوساط السجينات، إبان الثورة التحريرية قائلة “يوميا كان يتحرش بنا بل إن الاغتصاب كان بالنسبة لهم وسيلة من وسائل التعذيب.
فلم يكن المستعمر الفرنسي يكتفي بالاغتصاب، بل إنهم كانوا يتفننون في تجريدنا من ملابسنا تصمت للحظات ثم تقول:
صور سجن أبو غريب بالعراق كانت أقل بكثير مما كان يحدث لنا بالسجون إبان الثورة التحريرية.. أذكر أنهم كانوا يجردوننا جماعيا من ملابسنا، وكان يطوف علينا أحد الجنود يقوم بتلمس أجسادنا بعصا حديدية (..) وبعد الاغتصاب كانوا يرفضون إرجاع ملابسنا ..
ومما روي لنا، مشاركة أطراف إفريقية في عمليات اغتصاب الجزائريات، ومن هؤلاء مجاهدات قاومن التعذيب في السجون ورفضن الحديث، فكان بعض الجنرالات الفرنسيين يأمرون باغتصابهن من طرف مجندين فرنسيين من دول إفريقية لإجبارهن على الحديث تحت ألم الاغتصاب الوحشي.
يتحدث عمي مسعود المجاهد صاحب 74 سنة…. ربما كان من الصعب جدا أن يتحدث والد عن آلام اغتصاب ابنته بوحشية لا تقارن كما قال بهمجية (الذئاب)…
عندما قررت الصعود إلى الجبل للالتحاق بدرب المجاهدين تركت بناتي الخمس تحت مسؤولية أخي محمد، رفقة زوجتي فاطمة، بعدها تم اعتقال أخي وبقي في المعتقل لفترة تزيد عن الشهر، ظلت فيها ابنتي الكبرى زينب تهتم بوالدتها المريضة وشقيقاتها، كان من بينهن “مباركة” عمرها وقتئذ كان 13 سنة ..
ذات يوم طرق مجموعة من العساكر الفرنسين باب المنزل للسؤال عني كالعادة، فلمحوا “مباركة المعاقة” .. إختطفوها واقتادوها على مرأى من شقيقاتها إلى الإغتصاب …
وأنا في الجبل وصلني خبر اختطافها، طلبت من زينب الاتصال بأحد أصدقائي المجاهدين ممن كان يعمل بوابا في أحد المطاعم الفرنسية، وكان مكلفا بنقل أخبار الفرنسيين وتحركاتهم…
أخبرني صديقي أنهم قاموا باحتجازها في مرآب مظلم تحت الأرض ودلني على مكانه، وكان المرآب ملكا لأحد الفرنسيين المعمرين ممن طلب وقتها حراسة عليه كونه كان تاجر خمور….
كانت مباركة محجوزة مع زجاجات الخمر، وكان يلجأ إليها الجنود لاغتصابها بشكل دوري وبكل وحشية ..حتى إذا فرغ منها أحدهم استلمها الأخر ونكل بها تنكيل الوحوش …
يقول عمي مسعود اتجهت برفقة 9 مجاهدين حاملين للسلاح لتحرير مباركة، وقمنا باقتناص أحد الحراس، وعثرنا على ابنتي وهي عارية تماما في حال يرثى لها كانت مختبئة وقتها تحت إحدى شاحنات نقل الخمور، لم أجد غير معطفي لسترها ..
وقتها تم محاصرتنا، بعربتين عسكريتين ليتم اعتقالنا، وبقينا في السجن إلى غاية هروبي منه، فيما عادت مباركة إلى شقيقاتها .. بعد أن بقيت تحت الإغتصاب الجماعي المتكرر مدة اسبوع كامل!
هكذا قام الجنود الفرنسيون بتجريد النساء الجزائريات واغتصابهن والتقاط صور لهن هذه هي الحضارة الغربية التي يتفاخرون بها حتى الحيوانات تخجل منها.